27 June 2017
English Arabic

نائب يكشف عن تعرض مناطق ديالى للقصف بشكل دائم ويحذر من عودة المحافظة لمربع القتل

Saturday, 17 June 2017 16:36


يونيو 17, 2017
 
بغداد/البغدادية نيوز..رفض النائب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي، اليوم السبت، الموقف الصامت للقيادات الامنية من قصف قرى ومدن في محافظة ديالى، مشيرا الى ان ميلشيات خارجة عن القانون تحاول اعادة مربع القتل والخطف.
وقال الدهلكي في بيان تلقت/البغدادية نيوز/نسخة منه، إنه “من غير المعقول ان تقصف نواحي وقرى في محافظة ديالى كناحية ٣٠ تموز في بلدروز وقرية كصيبة ومنطقة الغالبية والمناطق المحيطة بها بشكل شبه يومي في هذا الشهر، دون ان يكون هناك تحرك حكومي يوقف تلك الجرائم التي تقوم بها ميليشيات خارجة عن القانون والتي تعمل جاهدة على عودة محافظة ديالى الى مربع القتل والخطف”.
واضاف، ان “جميع القيادات الامنية ومسؤولي المحافظة من واجبهم الوطني حفظ امن اهالي محافظة ديالى ومن لم يكترث لهذه المسؤولية فلابد من محاسبته، ولا نعرف من يستطيع ان يملك اسلحة ثقيلة ويخزنها ويديمها وينقلها ويستخدمها بجرائم دون ان يتم القبض عليه؟ اين العمل الاستخباراتي واذا كان هنالك هذا العمل وبشكل مهني فلماذا لا يقبض على هؤلاء المجرمين؟ الا اذا كان هناك تواطئ من بعض الاجهزة الامنية ومن مسؤولي هذه المحافظة مع هذه المليشيات، او هنالك خشية من الجهات التي تقف ورائهم”.
واضاف، ان”هذا ينذر بكارثة اذا لم يتم هناك تدخل عاجل من قبل القائد العام القوات المسلحة لإنهاء هذا الانفلات الأمني”، داعيا القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى”ان يكون له موقف تجاه استخدام الأسلحة الثقيلة واستهداف بعض المناطق لان استمرارها سيودي الى اراقة الدماء وستعم الفوضى وسيحل الدمار في هذه المحافظة جراء سقوط قنابر الهاون على المناطق الامنة”.انتهى21/ي
http://www.albaghdadiyanews.com/?p=32997


قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

 
مقابلة مع «ستروان ستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق ...

  للمزيد

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش...

العراق: العثور على جوازات سفر مع قتلى داعش تحمل تأشيرات إيرانيةكشف مسؤول عسكري ع...

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران في العراق

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران...

بيان صحفي - للإعلان الفوري - 15 مارس 2017 تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإي...