12 December 2017
English Arabic

العراق: ابادة جماعية في جامع ديالى جريمة ضد الانسانية

Wednesday, 27 August 2014 15:57

بيان صحفي
26 آب/ أغسطس 2014


دور مجموعة عصائب الحق و الوزير العراقي هادي العامري والجنرال الشمري قائد شرطة ديالى
التعاون مع ايران في العراق يجب أن يكون خطا أحمر وهو فخ خطير نصبه ملالي ايران

 


تفيد التقارير الواردة من العراق أن مجموعة عصائب الحق الارهابية الموالية للمالكي والنظام الايراني تتحمل مسؤولية ابادة المصلين في جامع لأهل السنة حيث أودى بحياة أكثر من 70 من المصلين العزل عن السلاح. فرق الهجوم كانت مدججة بالسلاح ورشاشات وفتحت النار على المصلين.
وتعمل عصائب الحق في ديالى تحت رعاية اللواء جميل الشمري قائد شرطة ديالى وهادي العامري وزير النقل والمواصلات في حكومة المالكي. العامري هو قائد مجموعة بدر الارهابية التي تتولى خلال الأشهر الأخيرة قيادة قوات المالكي والزمر الارهابية في ديالى المنهمكين في قتل أهالي المنطقة. العامري هو رجل مقرب لايران وفي لقائات سابقة بالخامنئي مرشد النظام الايراني كان مشهودا وهو يقبل يد الخامنئي. ايران تمارس ضغطا هائلا لادخال العامري في منصب وزير الدفاع في حكومة العبادي المقبلة.
يوم 23 آب لجنة حكومية من بغداد توجهت الى موقع الجريمة في محافظة ديالى للقيام بما يسمى بالتحقيق واعداد تقرير وكلفت اللواء جميل الذي هو أحد المسؤولين الرئيسيين في هذه الجريمة مسؤولا عن التحقيق في هذا الملف. من الواضح تماما أن الحكومة العراقية تريد مثل الحالات السابقة التستر على هذه الجريمة ضد الانسانية.
ان جرائم النظام الايراني والحكومة الصنيعة له أي حكومة المالكي والزمر الارهابية الموالية له مثل عصائب الحق وكتائب حزب الله وبدر والاعدامات الواسعة والعشوائية و عمليات الابادة وجيناسايد التي تطال السنة و.. تشكل أهم عامل لتكوين وتنمية وانتشار الارهابيين من أمثال داعش. ايران تمثل جزءا رئيسيا للمشكلة ولا يمكن أن تكون حلا اطلاقا. أي تعاون أو تنسيق مع النظام الايراني لمحاربة داعش هو خط أحمر و فخ خطير نصبه النظام نفسه. أي اجراء ضد داعش بدون محاسبة ومعاقبة الزمر الاجرامية والارهابية وقطع دابر النظام الايراني لا يعطي نتيجة وطالما النظام الايراني وعملائه في العراق يمارسون نفوذهم في العراق فان الأزمات تتفاقم.

استرون استيفنسون
رئيس الجمعية الاوربية لحرية العراق (ايفا)

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

 
مقابلة مع «ستروان ستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق ...

  للمزيد

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش...

العراق: العثور على جوازات سفر مع قتلى داعش تحمل تأشيرات إيرانيةكشف مسؤول عسكري ع...

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران في العراق

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران...

بيان صحفي - للإعلان الفوري - 15 مارس 2017 تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإي...