23 August 2017
English Arabic

بيان صحفي

Friday, 20 February 2015 09:11

16 شباط/فبراير 2015
العراق: الاغتيال البشع لرئيس العشيرة الشيخ قاسم سويدان الجنابي ونجله و9 من مرافقيه على يد الميليشيات الشيعة التابعة للنظام الايراني
الجمعية الأوربية لحرية العراق تدين بشدة الاغتيال البشع الذي استهدف الشيخ قاسم سويدان الجنابي الذي تم العثور على جثته وجثث نجله و9 من مرافقيه بالقرب من جسر في بغداد. انهم قتلوا على يد مسلحين بعد ما وقع موكبهم في كمين في بغداد.
وكان الجنابي سني معتدل تم العثور عليه وهو مقيد اليدين من الخلف ومقتولا برصاصة في الرأس مع ابنه مصابا بطلقة في الصدر وكان اغلبية عناصر الحماية مصابون بطلقات في الرأس.
الشيخ الجنابي هو شخصية معروفة في المناطق التي يقطنها الشيعة والسنة جنوب بغداد كان يوصف غالبا بعنصر محوري في الوقوف بوجه الطائفية. نجله الدكتور محمد الجنابي 29 عاما قد تخرج توا بدرجة دكتوراه في تخصص الحقوق من جامعة غلاسكوـ
النائب زيد الجنابي ابن شقيق زعيم العشيرة كان مع بقية الأفراد الذين وقعوا في الكمين الا أنه تم الافراج عنه بعدما لاقى تعذيبا شديدا واساءات.
وتأتي هذه المجزرة بعد أيام من تصريحات هادي العامري قائد منظمة بدر الارهابية وهو عنصر معروف الولاء لايران والصديق القديم للجنرال الايراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس الارهابي. وكان العامري قد هدد العرب السنة بمزيد من اراقة الدماء في الأيام القادمة.
اننا نطالب مجلس الأمن الدولي بوضع حد لهذه الجرائم الطائفية التي تستهدف السنة في العراق. هذه الجرائم التي ترتكبها الميليشيات الشيعة المدعومة من قبل النظام الايراني تضعف بشكل جدي محاربتنا ضد داعش. وطالما لم يتم اجتثاث عملاء النظام الايراني في العراق ولم يطردوا من البلاد فان الحرب ضد داعش لن تنجح.
استرون استيفنسون
رئيس الجمعية الاوربية لحرية العراق
استرون استيفنسون كان عضو البرلمان الاوربي من 1999 – 2014 و كان رئيس لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الاوربي من عام 2009 – 2014.

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

 
مقابلة مع «ستروان ستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق ...

  للمزيد

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش...

العراق: العثور على جوازات سفر مع قتلى داعش تحمل تأشيرات إيرانيةكشف مسؤول عسكري ع...

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران في العراق

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران...

بيان صحفي - للإعلان الفوري - 15 مارس 2017 تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإي...